الفصل الأول :
مدخل الى صعوبات التعلم
مفهوم صعوبات التعلم وماذا نعني به
تعريف صعوبات التعلم ومنطويات هذا التعريف
المحكات المستخدمة للحكم على وجود صعوبات التحكم
نسبة انتشار صعوبات التعلم
الفصل الثاني :
التعرف على ذوي صعوبات التعلم
الأسباب المؤدية لصعوبات التعلم
انواع صعوبات التعلم
الخصائص النفسية والسلوكية لذوي صعوبات التعلم
المظاهر العامة لذوي صعوبات التعلم
مظاهر الصعوبات التعليمية لذوي الصعوبات التعليمية
الفصل الثالث :
تشخيص ذوي صعوبات التعلم
محاذير يجب ان تراعى في عملية التشخيص
أهم أدوات القياس والتشخيص المتوافرة عالمياً للكشف عن ذوي صعوبات التعلم
الفصل الرابع :
الإستراتيجية التعليمية لذوي صعوبات التعلم
البدائل التربوية لذوي صعوبات التعلم
أساليب تدريس ذوي صعوبات التعلم
القراءة / الكتابة / الحساب
الفصل الخامس :
مفاهيم ارتبطت بذوي صعوبات التعلم
دمج ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية
معلم ذوي صعوبات التعلم
تكييف مناهج ذوي صعوبات التعلم
إرشاد أسر ذوي صعوبات التعلم
نظرة مستقبلية لذوي صعوبات التعلم
نظرة مستقبلية _ صعوبات التعلم آلية التدريب
إرشادات لمعلمي ذوي صعوبات التعلم