الاتجاهات الحديثة في إدارة المكاتب والسكرتارية التنفيذية :
1- الرؤية الإدارية الرقمية في إدارة المكاتب وأعمال السكرتارية
2- تأهيل الكوادر البشرية المدربة في إدارة الأعمال من المنظور الرقمي
3 – المدخل إلى البنية الاساسية نحو ميكنة الاعمال الادارية
4- رصد المتغيرات الادارية والتنظيمية والتقنية والانسانية في إدارة المستقبل للمنظمة الشرطية
دور نظم المعلومات في إدارة وتنظيم المكاتب:
1 – مفهوم نظم المعلومات الإدارية وأهميتها في تحسن وتطوير النظم القائمة
2 – متطلبات البناء التنظيمي والتقين والبشرى في دعم النظم المعلوماتية
3 – دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال الرقمية في تفعيل النظم المكتبية
تخطيط وتنظيم وإدارة الاجتماعات
1- عمليات التخطيط والتنظيم والتجهيز المادي لعقد الاجتماع
2 – إعداد الجدول الموضوعي للاجتماع بدقة ووضوح للاجتماع بدقة ووضوح مع تحديد فئات الحضور والمكان والموعد وترتيب المكان والتأكيد على عقد الاجتماع من خلال المتابعة المستمرة , إضافة إلى تجهيز ترتيب الجلوس والقاعة والمستلزمات من القرطاسية وخلافه , علاه على توزيع جدول الاجتماع المخطط على الحضور
3- البدء في تسجيل الاجتماع وإعداد محضر الاجتماع وتوثيقه لما تم فيه من حوار ومناقشة قرارات.
التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين والزوار
1 – المدخل إلى بناء العلاقات الانسانية المتواصلة بين الجميع
2- طرح اساليب التفاهم والحوار والتفاوض الفعال في الاتصال بين كافة المتعاملين في المنظمة
– دور القائد في نشر ودعم ثقافة التواصل الإنساني
– التوجه إلى مفاهيم بناء فكر منظمة التعلم لنقل وتداول المعرفة بين القيادة والمرؤوسين بما يحد من الاشكاليات والمعوقات بين المجتمع والمستفيدين
مهارات العرض والتقديم :
– أهمية التعلم لمهارات العرض والتقديم وأهميته في التواصل مع الغير
الكيانات الضرورية التنظيمية والفنية والسلوكية للقائم بعملية العرض والتقديم
– المتطلبات المحورية لنجاح عملية العرض من الكتابة ووسائل الاتصال ومحتوى العرض والقدرة للقائم بالاتصال لمواجهة الغير باقتدار وتوازن سلوكي لنقل الرسالة الاتصالية ومراقبة التغذية العكسية بما يدعم الاتصال الفعال في تحقيق الأهداف